ايمانا من الجامعة بأن الشكاوى والاقتراحات هي أداة قوية لتحسين البيئة الجامعية وتحقيق رضا الجميع، لذلك خصصت الجامعة دائرة للشكاوى والاقتراحات وهي الدائرة التي تقوم بتقديم خدمات ممتازة وفعالة لجميع أفراد المجتمع الجامعيسواء كانوا طلاباً أو أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين، وذلك من خلال استقبال الشكاوى والاقتراحات بسرعة وتحليلها بدقة، والمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها بأسرع وقت ممكن، حيث تسعى الدائرة الى تحقيق رضا جميع أفراد المجتمع الجامعي عن طريق تعزيز الثقة والشفافية بين جميع الأطراف من خلال الاستماع بعناية والاستجابة بصدق للشكوى و/أو الاقتراح التي يتم تقديمها. والحرص على توفير بيئة آمنة وداعمة للجميع، وأن يجد الجميع دائماً باباً مفتوحاً للشكوى و/أو الاقتراح التي يتم اخذها بعين الاعتبار من قبل إدارة الجامعة والمعنيين فيها"
مهام الدائرة
1.رسم السياسات الخاصة بالشكاوى/الاقتراح ووضع الخطط الاستراتيجية لتطويرها بهدف تقديم خدمة متميزة
2.استقبال الشكاوى/الاقتراح التي تدخل ضمن اختصاصها ومتابعتها.
3.إحالة الشكاوى/الاقتراح التي ترد إلى الإدارة والأقسام المعنية بعد ان يتم ارشفتها.
4.البحث والتحقق والتقصي حول موضوع الشكوى/الاقتراح، وتشكيل لجان متخصصة.
5.اقتراح التعديلات اللازمة على الأطر المنظمة للشكاوى/الاقتراح أو المسببة لها.
6.إعداد التقارير والدراسات والنشرات الخاصة بالشكاوى/الاقتراح في الجامعة وآليات معالجتها.
7.التنسيق والمتابعة مع الوحدات والأقسام بما يشمل معالجة الشكاوى/الاقتراح، وإعداد التقارير والتدريب بما ينسجم مع التشريعات السارية.
8.النظر في الشكوى/الاقتراح المقدم/ة إذا لم تعالج لسبب غير مبرر، من اجل اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.